منتـدى راقيـــــة العلـــــم
نورت منتدانا منتدى الرقي والابتسامة المشرقة..
نتمنى لك تصفحاً ممتعاً ومفيداً..وننتظر أجمل الإبداعات وأرق الكلمات من بين أناملك الذهبية..
مـــنتديات راقية العلم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» بمناسبة عيد المرأة‮ تهنئة لكل الجزائريات
الثلاثاء 07 مارس 2017, 9:48 pm من طرف حسين مدية

»  تــهنـئة بــعيد ميــلاد عضو مـميز
السبت 11 فبراير 2017, 6:07 pm من طرف راقية العلم

» عيد ميلاد سعيد راقية العلم
السبت 11 فبراير 2017, 6:06 pm من طرف راقية العلم

» الحركة مع التعديل الخاص باساتذة الرياضيات 2016/2017
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 9:16 am من طرف راقية العلم

» جديد توظيف قطاع التربية 2016
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 9:14 am من طرف راقية العلم

»  كيف تبدلت طبائع الناس و تغيرت الأحوال ؟؟
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 9:09 am من طرف راقية العلم

»  كيفية ادخال موضوع جديد
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 9:03 am من طرف راقية العلم

»  [ حصرياً ] محاضرات في القانون الجنائي للتحميـل !
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 8:57 am من طرف راقية العلم

» مناصب اساتذة الطور الابتدائي الخاص بمسابقة 2016
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 8:42 am من طرف راقية العلم


"لم نطالب بمراجعة القانون الأساسي يا بابا أحمد"

اذهب الى الأسفل

"لم نطالب بمراجعة القانون الأساسي يا بابا أحمد"

مُساهمة من طرف راقية العلم في الإثنين 02 سبتمبر 2013, 9:12 am

أكدت نقابات التربية المستقلة، بأنها لم تطالب بمراجعة القانون الأساسي لمستخدمي القطاع، وإنما طالبت بإعادة قراءته "قانونيا"، لأن وزارة التربية الوطنية متيقنة أن إجحافا كبيرا قد مس عدة أسلاك وعلى رأسها الأسلاك الآيلة للزوال.
أوضح الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال، بالمجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الموسع مسعود بوديبة، في تصريح لـ"الشروق"، في تعليقه على تصريح وزير التربية الوطنية، بابا أحمد عبد اللطيف، الذي أكد خلال انعقاد أشغال الندوة الوطنية حول الدخول المدرسي، بأنه ليس من الممكن إعادة النظر في قانون لا تزال نصوصه لم تطبّق في الميدان، أوضح بأن القضية ليست لها علاقة بالمطالبة بمراجعة القانون، بقدر ما لها علاقة بإعادة قراءته من الناحية القانونية، أي بقراءته قراءة سليمة، مؤكدا في ذات السياق بأن الأستاذ أو المربي كان يمارس مهام محددة ومازال في نفس المهام، لكن ترتيبه حاليا في صنف غير مرتبط إطلاقا بالمهام المسندة إليه، وبالتالي فالقانون الجديد يتطلب في أحكامه الانتقالية أن يحين المنصب القديم للموظف مع المنصب الجديد من خلال إدماجهم في الرتب القاعدية، ومنحهم حق الاستفادة من الترقية في الرتب المستحدثة. 
وشدد المسؤول الأول عن الإعلام في النقابة، بأن هذه الأخيرة قد طالبت بروح القانون لأن تطبيقه غير سليم، لأنه منذ 1962 وإلى غاية 2008 كل القوانين التي صدرت قد أدمجت الأساتذة في الرتب المستحقة، ما عدا القانون الأساسي الجديد 315/08 الذي اختلق تصنيفا جديدا لمعلمي المدرسة الابتدائية وأساتذة التعليم الأساسي سمي بـ"الآيلين للزوال". 
ومن جهته، اعتبر الأمين الوطني المكلف بالإعلام والاتصال، في الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين مسعود عمراوي، أن خطاب الوزير الأول عبد المالك سلال، خلال انعقاد أشغال الندوة الوطنية حول الدخول المدرسي، أين قال أن باب الحوار مفتوح مع الشركاء الاجتماعيين، يعد "مزدوجا"، ليصرح وزير التربية الوطنية بابا أحمد عبد اللطيف، بأنه قد اتخذ قرارا نهائيا بعدم مراجعة اختلالات القانون الأساسي 240 / 12 رغم أن الوصاية على يقين بأن هناك إجحافا كبيرا قد مس عدة أسلاك، وعلى رأسها ما يسمى بالأسلاك الآيلة للزوال، نظرا لأن هذا الملف يتصدر الملفات المطروحة.  
وشدد محدثنا بأن الأساتذة لم يطالبوا بالزيادة في الأجور بل طالبوا بزيادة تتماشى مع مؤشر المعيشة، حيث يتمكن الموظف من ضمان العيش الكريم له ولعائلته، مؤكدا بأن المشاكل تسوى بالحوار البنّاء وليس بالحوار من أجل الحوار.
avatar
راقية العلم
Admin

عدد المساهمات : 3439
تاريخ التسجيل : 27/03/2013
العمر : 33
الموقع : http://rakiatel3ilm.mountada.net

http://rakiatel3ilm.mountada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى