منتـدى راقيـــــة العلـــــم
نورت منتدانا منتدى الرقي والابتسامة المشرقة..
نتمنى لك تصفحاً ممتعاً ومفيداً..وننتظر أجمل الإبداعات وأرق الكلمات من بين أناملك الذهبية..
مـــنتديات راقية العلم
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

سحابة الكلمات الدلالية

المواضيع الأخيرة
» بمناسبة عيد المرأة‮ تهنئة لكل الجزائريات
الثلاثاء 07 مارس 2017, 9:48 pm من طرف حسين مدية

»  تــهنـئة بــعيد ميــلاد عضو مـميز
السبت 11 فبراير 2017, 6:07 pm من طرف راقية العلم

» عيد ميلاد سعيد راقية العلم
السبت 11 فبراير 2017, 6:06 pm من طرف راقية العلم

» الحركة مع التعديل الخاص باساتذة الرياضيات 2016/2017
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 9:16 am من طرف راقية العلم

» جديد توظيف قطاع التربية 2016
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 9:14 am من طرف راقية العلم

»  كيف تبدلت طبائع الناس و تغيرت الأحوال ؟؟
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 9:09 am من طرف راقية العلم

»  كيفية ادخال موضوع جديد
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 9:03 am من طرف راقية العلم

»  [ حصرياً ] محاضرات في القانون الجنائي للتحميـل !
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 8:57 am من طرف راقية العلم

» مناصب اساتذة الطور الابتدائي الخاص بمسابقة 2016
الثلاثاء 02 أغسطس 2016, 8:42 am من طرف راقية العلم


التعبـير الشفهـي مادة جديـدة فـي التعليـم الثانـوي

اذهب الى الأسفل

التعبـير الشفهـي مادة جديـدة فـي التعليـم الثانـوي

مُساهمة من طرف راقية العلم في الخميس 05 سبتمبر 2013, 6:39 am

قرّرت وزارة التربية الوطنية، إدراج موضوع «تعليمية التعبير الشفهي» ضمن المقرر الدراسي للتعليم الثانوي، في تعليمة وزارية حملت صفة «إجبارية التطبيق»، وجهتها الوصاية إلى مديري التربية، مفتشي التربية الوطنية بالولايات ومديري الثانويات، أرفقتها بمذكرة تنسيق بيداغوجي والمراجع المتعلقة بمناهج اللغة العربية وآدابها واللغات الأجنبية والوثائق المرافقة لها. وتأتي هذه التعليمة التي أبرقتها مديرية التعليم الثانوي العام والتكنولوجي، والحاملة رقم 321/3.0.0/13 والتي تحوز «النهار» على نسخة منها، تطبيقا للتعليمات والتوجيهات التي قدمها الوزير الأول عبد المالك سلال بمناسبة انعقاد أشغال الندوة الوطنية لمديري التربية حول التحضير للدخول المدرسي 2013 / 2014، حيث دعت الوزارة من خلال التعليمة الأساتذة والمعلمين إلى العناية بتدريس المناهج الرسمية للغة العربية وآدابها واللغات الأجنبية للتمكن منها والتحكم في أساليبها من الجانبين: الشفهي والكتابي، وهذا بعد تسجيل التقارير التي تلقاها وزير التربية عبد اللطيف بابا أحمد لتغلب الجانب الكتابي على الشفهي من حيث التعليم والتقويم والاستعمال في الممارسة الميدانية، ومعروف هو أن الشفهي لا يقل أهمية عن الكتابي في تعليم اللغات وتعلمها وكلاهما يتكاملان ليكون الأداء اللغوي مفيدا.   وحسب نص التعليمة، فإن وزارة التربية تبيّنت ضرورة تسجيل موضوع «تعليمية التعبير الشفهي» ضمن العمليات ذات الأولوية التي تهدف إلى ترقية تعلم اللغات، ويكون ذلك من خلال طرحه في إطار مجالس التعليم والتنسيق والندوات التكوينية الداخلية والخارجية المخصصة للغة العربية وآدابها، الأمازيغية، الفرنسية، الإنجليزية، الألمانية والإيطالية وهي مواد يعنى فيها بالتعبير الشفهي باعتباره قاعدة تعلمها.         
avatar
راقية العلم
Admin

عدد المساهمات : 3439
تاريخ التسجيل : 27/03/2013
العمر : 33
الموقع : http://rakiatel3ilm.mountada.net

http://rakiatel3ilm.mountada.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى